منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكامتحان منتدى الدفاع الجوي  Oouusu10دخول

شاطر
 

 امتحان منتدى الدفاع الجوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
امتحان منتدى الدفاع الجوي  44444410

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 10, 2012 9:52 pm

ايواااااااااااااااااااه جاك الموت يا تارك الصلاة 112
مالا كل ما يكون عندكم درس دفاع جوي تهربو وتباصيوها فالاستاذ مرة مجاش مرا جانا روطار مرا محبش يقري مرة سحتنا من القسم ..

اليوم اختبار مادة الدفاع الجوي او كما يقول المثل يوم الامتحان يتبهدل المرء او يروح ندمان
لا تتعبو انفسكم ليس هناك اسئلة من قوقل

الفصل الاول : تاريخ الدفاع الجوي

1- متى ظهر الدفاع الجوي لاول مرة ؟
2- متى واين تم اسقاط اول طائرة عسكرية بنيران ارضية ؟
3- من اول من طور سلاحا موجها مضادا للطائرات ومالذي دفعه الى ذلك وما طبيعة ذلك السلاح ؟

الفصل الثاني : استراتيجية منظومة الدفاع الجوي

1- اعطي ميزة وعيبا لمبدئ الاعتماد على الوسائل الارضية اكثر من الطائرات في الدفاع الجوي عن الدولة ؟
2- اعطي ميزة وعيبا لمبدئ اعتماد الطائرة اكثر من الوسائل الارضية في الدفاع الجوي عن الدولة ؟
3- هل حقا تكامل وسائل الدفاع الجوي ضروري ام انه يمكن تحقيق دفاع جوي فعال بالطائرات وحدها او بوسيلة ارضية وحدها وان كان الجواب نعم اذكر هذا السلاح ؟

الفصل الثالث : تكنلوجيا الدفاع الجوي

1- هل يستخدم الرادار الموجة المستمرة ام اسلوب النبضات لتحديد بعد الهدف ؟
2- هل رادار تحديد الارتفاع يستخدم نظرية عمل مختلفة عن الرادار الثنائي ولماذا لا يكفي رادار واحد للقيام بالمهمتين معا ( بالنسبة للرادارات بعيدة المدى القديمة )
3-من الرادار الافضل لرصد صواريخ كروز ( الموجة المترية - السنتمترية ) ؟

الفصل الرابع : التمركز

1- هل التمركز في موقع محصن امر ضروري لبطارية الصواريخ ؟
2- هل يجب ان يكون هوائي رادار التوجيه للنيران اعلى من مستوى منصات الصواريخ ام العكس ولماذا ؟
3- ماهي العوامل الاساسية التي تؤخذ بعين الاعتبار عند تخطيط هندسة انتشار مدفعيات بطارية مدفعية مضادة للطائرات مهما كان العيار ؟


هذا هو الامتحان الرئيسي وبقية الاسئلة نخليوها للدورة الاستدراكية للمخفقين

حظ سعيد للجميع

ملاحظة : الموضوع للهواة واختبار الثقافة العسكرية ممنوع على المحترفين الاجابة بكل جواب يظهر تخصصهم وممنوع الاستعانة بالمحترفين من طرف الاعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anp.sm
نقـــيب
نقـــيب
anp.sm

ذكر
عدد المساهمات : 763
نقاط : 1024
سمعة العضو : 53
تاريخ الميلاد : 22/10/1987
التسجيل : 18/02/2010
العمر : 32
الموقع : بسكرة
المهنة : قوات خاصة
امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_back11

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 10, 2012 10:01 pm

خاطيني يا سيدي الدفاع الجوي انا قوات خاصة برك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
امتحان منتدى الدفاع الجوي  44444410

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 10, 2012 10:03 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
خاطيني يا سيدي الدفاع الجوي انا قوات خاصة برك

مالا غلطت في قاعة الامتحان برك شوف في المدرج المقابل 113
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anp.sm
نقـــيب
نقـــيب
anp.sm

ذكر
عدد المساهمات : 763
نقاط : 1024
سمعة العضو : 53
تاريخ الميلاد : 22/10/1987
التسجيل : 18/02/2010
العمر : 32
الموقع : بسكرة
المهنة : قوات خاصة
امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_back11

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 10, 2012 10:04 pm

120 120
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
امتحان منتدى الدفاع الجوي  44444410

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 11, 2012 4:48 pm

وينكم يا جماعة الامتحان سهل جدا وبسيط جدا محبيتش نعمل اسئلة تعجيزية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد.ق
مقـــدم
مقـــدم
محمد.ق

ذكر
عدد المساهمات : 1272
نقاط : 1777
سمعة العضو : 89
التسجيل : 11/07/2011
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10
امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_back11

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالخميس يوليو 12, 2012 3:39 am

يعود ظهور الدفاع الجوي قبل بداية الحرب العالمية الاولى وههذه الفكرة جاءت نتيجة ظهور الاسلحة الطائرة المهاجمة على الاهداف البرية سقطت اول طائرة في عام 1912 على يد مدفع رشاش من قبل القوات العثمانية الاسلامية .وتعببر المانيا النازية هي من طور الاسلحة المضادة للمقاتلات باعتبارها دولة مهددة وهو المدفع المضاد 88ملم

العلامة من5/
بقية الاجزاء في المرة القادمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
امتحان منتدى الدفاع الجوي  44444410

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالخميس يوليو 12, 2012 3:52 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
يعود ظهور الدفاع الجوي قبل بداية الحرب العالمية الاولى وههذه الفكرة جاءت نتيجة ظهور الاسلحة الطائرة المهاجمة على الاهداف البرية سقطت اول طائرة في عام 1912 على يد مدفع رشاش من قبل القوات العثمانية الاسلامية .وتعببر المانيا النازية هي من طور الاسلحة المضادة للمقاتلات باعتبارها دولة مهددة وهو المدفع المضاد 88ملم

العلامة من5/
بقية الاجزاء في المرة القادمة

العلامة 2/5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد.ق
مقـــدم
مقـــدم
محمد.ق

ذكر
عدد المساهمات : 1272
نقاط : 1777
سمعة العضو : 89
التسجيل : 11/07/2011
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10
امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_back11

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالخميس يوليو 12, 2012 1:00 pm

اه اه 2/5 علامة جد محبطة ؟؟ بداية سيئة والاستاذ مزير بزاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
امتحان منتدى الدفاع الجوي  44444410

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالخميس يوليو 12, 2012 9:43 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
اه اه 2/5 علامة جد محبطة ؟؟ بداية سيئة والاستاذ مزير بزاف

على سبيل المثال اول سلاح موجه قلنا موجه بالتالي ليس قذيفة مدفعية من زمن الحرب العالمية الثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد.ق
مقـــدم
مقـــدم
محمد.ق

ذكر
عدد المساهمات : 1272
نقاط : 1777
سمعة العضو : 89
التسجيل : 11/07/2011
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10
امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_back11

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالخميس يوليو 12, 2012 10:06 pm

الفصل الثاني:
العيوب
عدم تحليل المعلومات بشكل دقيق وذلك عند استخدام وسائل الاتصال التقليدية فيستلزم ذلك وقتا كبيرا كما نجد ان الاستخدام اليدوي يحد من الفعالية والدقة كما انه لا يضمن امن المقاتلات الموالية
للمقاتلات دور كبير في عملية الاعتراض والدفاع الجوي وربما كان تطور المقاتلة وامتلاكها لعدة متطلبات كالقدرة على ادارة الحرب الالكترونية والمناورة والمدى و المواجهة البعيدة وحتى القربية وغير هذه المواصفات ستجعل المقاتلة عبئا على القوات البرية المدافعة عن الجو و العكس صحيح
هناك انظمة دفاع جوي جيدة بامكانها ادارة الحرب من مقاتلات كالباتريوت او الاس 400 والبانسير ولا ننسى لاس 300
/5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
امتحان منتدى الدفاع الجوي  44444410

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالخميس يوليو 12, 2012 10:15 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
الفصل الثاني:
العيوب
عدم تحليل المعلومات بشكل دقيق وذلك عند استخدام وسائل الاتصال التقليدية فيستلزم ذلك وقتا كبيرا كما نجد ان الاستخدام اليدوي يحد من الفعالية والدقة كما انه لا يضمن امن المقاتلات الموالية
للمقاتلات دور كبير في عملية الاعتراض والدفاع الجوي وربما كان تطور المقاتلة وامتلاكها لعدة متطلبات كالقدرة على ادارة الحرب الالكترونية والمناورة والمدى و المواجهة البعيدة وحتى القربية وغير هذه المواصفات ستجعل المقاتلة عبئا على القوات البرية المدافعة عن الجو و العكس صحيح
هناك انظمة دفاع جوي جيدة بامكانها ادارة الحرب من مقاتلات كالباتريوت او الاس 400 والبانسير ولا ننسى لاس 300
/5

جواب خاطئ و 2 اجوبة غير واضحة

( لم احدد مدى حداثة الوسائل وما ذكرته ينطبق على البطاريات والطائرات كما انك اسهبت في ذكر مميزات الطيران الهجومي وانا طلب مميزات الدفاع بالطائرات ضد الطائرات والتي لا تتوفر في البطاريات الارضية + انا قلت ميزة وعيب لكل من الاسلوبين وانت اعطيتني ميزة احدهما وعيب الاخر فقط
الجواب الثالث افشل جواب الباتريوت سيئ في الارتفاعات المنخفضة ويمكن مباغتته وتدميره بسهولة لو كان وحده في الميدان + الاس-400 حتى مع مييزاته يمكن تدميره بالاغراق بالقصف بالاسلحة الدقيقة مع الحرب الالكترونية وفي النهاية سوف يصاب ولا يمكن الاشتباك مع طائرات مقاتلة حديثة بفعالية من مسافة تزيد عن 200 كلم )

العلامة 1/5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد.ق
مقـــدم
مقـــدم
محمد.ق

ذكر
عدد المساهمات : 1272
نقاط : 1777
سمعة العضو : 89
التسجيل : 11/07/2011
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10
امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_back11

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالخميس يوليو 12, 2012 10:18 pm

+1 للمشاركة في الموضوع
لااريد ان ارسب؟؟؟؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
امتحان منتدى الدفاع الجوي  44444410

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالخميس يوليو 12, 2012 10:32 pm

كي تكمل جميع الاسئلة نشوفو معاك حسب العلامة تاعك

______________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
عبد المجيد

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 23
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالخميس يوليو 12, 2012 10:33 pm

لم أفهم المسابقة هل تختار سؤال و تجيب أم ماذ!؟؟
111111

______________________
**************~~ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ~~**************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد.ق
مقـــدم
مقـــدم
محمد.ق

ذكر
عدد المساهمات : 1272
نقاط : 1777
سمعة العضو : 89
التسجيل : 11/07/2011
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10
امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_back11

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالخميس يوليو 12, 2012 10:55 pm

الفصل الثالث
1-ردارات الموجة المستمرة هي الاحسن وذلك عن طريق ارسال موجات كهرومغناطيسية فتنعكس فتيعرف عليها الجهاز
2-نعم / يحتاج الى اكثر من رادار لعدة اسباب لان طبيعة العملين لا تستوجب رادار واحد كما استعمال اكثر من رادار يوفر معلومات اكثر وتفاصيل ادق
3-الرادارات المليمترية عملها عادة توجيه الصواريخ والمدى الممكن لها هو 20كلم اذن باستطاعتها الكشف وذلك عند عكس العملية فقط

يارب انشاء لله ننجح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد.ق
مقـــدم
مقـــدم
محمد.ق

ذكر
عدد المساهمات : 1272
نقاط : 1777
سمعة العضو : 89
التسجيل : 11/07/2011
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10
امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_back11

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالخميس يوليو 12, 2012 11:08 pm

الفصل الرابع : التمركز

1- هل التمركز في موقع محصن امر ضروري لبطارية الصواريخ ؟ نعم عندما يكون لديك احدث تقنيات الدفاع عن الجو وغير محصنة فستكون هدفا لسلاح الجو المعادي او الاسلحة البرية الدقيقة وعندما يكون لديك نظام دفاعي منظم فهذا سيضمن نتائج جيدة وحرب متكافئة مع الاهداف المعادية
2-هل يجب ان يكون هوائي رادار التوجيه للنيران اعلى من مستوى منصات الصواريخ ام العكس ولماذا ؟ نعم وذل لعدة اسباب فكلما كان الارتفاع ااعلى كان التعرف على الاهداف المعادية اكثر وادق وكذلك يستخدم في توجيه النيران المضادة بشكل صحيح
3-ماهي العوامل الاساسية التي تؤخذ بعين الاعتبار عند تخطيط هندسة انتشار مدفعيات بطارية مدفعية مضادة للطائرات مهما كان العيار ؟ اولا يجب فهم معنى المهمة في النتشار ثانيا مراعاة مواقع العدووحجم لقوة التي يواجهها ثالثا التضاريس والبيئة وحالة الطقس وذلك لتحديد افضل المواقع وافضل واسرع الطرق رابعا القوة المتوفرة ونقاط الضعف والقوة خامسا الوقت المحدد
كما يمكن القول ان نشر المدفعيات المضادة على مساحات اوسع سيقلل من الخطر


عدل سابقا من قبل محمد.ق في الخميس يوليو 12, 2012 11:19 pm عدل 1 مرات (السبب : تعديل الكتابة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
امتحان منتدى الدفاع الجوي  44444410

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالجمعة يوليو 13, 2012 3:29 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
لم أفهم المسابقة هل تختار سؤال و تجيب أم ماذ!؟؟
111111

تجاوب على كلش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
امتحان منتدى الدفاع الجوي  44444410

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالجمعة يوليو 13, 2012 3:33 am

بالنسبة لمحمد.ق
اقتباس :
الفصل الثالث
1-ردارات الموجة المستمرة هي الاحسن وذلك عن طريق ارسال موجات كهرومغناطيسية فتنعكس فتيعرف عليها الجهاز

0


اقتباس :
نعم / يحتاج الى اكثر من رادار لعدة اسباب لان طبيعة العملين لا تستوجب رادار واحد كما استعمال اكثر من رادار يوفر معلومات اكثر وتفاصيل ادق

اجابة غير دقيقة ولا تؤدي الغرض

اقتباس :
3-الرادارات المليمترية عملها عادة توجيه الصواريخ والمدى الممكن لها هو 20كلم اذن باستطاعتها الكشف وذلك عند عكس العملية فقط

0 سكون هدر على الرادرات الملمترية ؟


===== 0.5/5

______________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
امتحان منتدى الدفاع الجوي  44444410

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالجمعة يوليو 13, 2012 3:39 am

اقتباس :
هل التمركز في موقع محصن امر ضروري لبطارية الصواريخ ؟ نعم عندما يكون لديك احدث تقنيات الدفاع عن الجو وغير محصنة فستكون هدفا لسلاح الجو المعادي او الاسلحة البرية الدقيقة وعندما يكون لديك نظام دفاعي منظم فهذا سيضمن نتائج جيدة وحرب متكافئة مع الاهداف المعادية

0


اقتباس :
-هل يجب ان يكون هوائي رادار التوجيه للنيران اعلى من مستوى منصات الصواريخ ام العكس ولماذا ؟ نعم وذل لعدة اسباب فكلما كان الارتفاع ااعلى كان التعرف على الاهداف المعادية اكثر وادق وكذلك يستخدم في توجيه النيران المضادة بشكل صحيح

نصف العلامة فقط لعدم كفاية الاجابة

2 + 1 + 0.5 + 1 = 4.5/20

نتيجة متدنية جدا affraid

______________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد.ق
مقـــدم
مقـــدم
محمد.ق

ذكر
عدد المساهمات : 1272
نقاط : 1777
سمعة العضو : 89
التسجيل : 11/07/2011
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10
امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_back11

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالجمعة يوليو 13, 2012 12:18 pm

صدق او تصدق لن اشارك في مواضيعك بعد الان 4.5/20 راني نطلب فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
امتحان منتدى الدفاع الجوي  44444410

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالجمعة يوليو 13, 2012 12:41 pm

يا اخي تلك هي العلامة التي تحصلت عليها االجابات خاطئة وش تحب نديرلك

مثلا

ماهي العوامل الاساسية التي تؤخذ بعين الاعتبار عند تخطيط هندسة انتشار مدفعيات بطارية مدفعية مضادة للطائرات مهما كان العيار ؟ اولا يجب فهم معنى المهمة في النتشار ثانيا مراعاة مواقع العدووحجم لقوة التي يواجهها ثالثا التضاريس والبيئة وحالة الطقس وذلك لتحديد افضل المواقع وافضل واسرع الطرق رابعا القوة المتوفرة ونقاط الضعف والقوة خامسا الوقت المحدد
كما يمكن القول ان نشر المدفعيات المضادة على مساحات اوسع سيقلل من الخطر

انا نقصد شكل موقع المدفعية المضادة للطائرات والابعاد بين المدافع والتشكيل الذي تاخذه

والجواب الصحيح حسب معرفتي :
الامر يتعلق ب
- عدد المدافع المتاحة لكل بطارية
- مدى الاشتباك الفعال المثالي مع الاهداف + الارتفاع المثالي الذي تحلق عليه تلك الاهداف لتنفيذ مهامها بدقة هذان العاملان مقرونان ببعضهما
- نسبة الخطأ في التسديد
- آلية تدمير الاهداف ( بالخرق ام بالتشظي وحساب مدى التأثير وهنا يجب اخذ مقاومة الهدف للنيران بالحسبان )
- طريقة الهدف الجوي المعادي في مهاجمة الاهداف المدافع عنها ( قذف بالتسلق - بالانقضاض ... الخ )

كل هذا يؤدي الى اخد الموقع شكلا معينا وابعادا معينة لافضل فعالية ممكنة

______________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد.ق
مقـــدم
مقـــدم
محمد.ق

ذكر
عدد المساهمات : 1272
نقاط : 1777
سمعة العضو : 89
التسجيل : 11/07/2011
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10
امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_back11

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالجمعة يوليو 13, 2012 12:50 pm

انت وكان تطلع وزير تربية الشبيبة هذه رايح ترسب اكل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Agent047
مقـــدم
مقـــدم
Agent047

ذكر
عدد المساهمات : 1059
نقاط : 1269
سمعة العضو : 89
تاريخ الميلاد : 19/12/1992
التسجيل : 18/07/2009
العمر : 26
الموقع : الجزائر نتاعي
امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_back11

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
http://www.bvog.com/?post=IDZcWnTyFbZaVZrH7
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 20, 2013 6:35 pm


الأخ كتيبة م/ط أرخف شويا يدّيك في التصحيح

الاجابة دون استعمال المسودة كالتّاي:

1-*-تاريخ الدفاع الجوي:

1- متى ظهر الدفاع الجوي لاول مرة ؟
*-ان كان اسقاط مناطيد شاركت في حرب بأسلحة و بنادق يعتبر دفاعا جويا فهذا سيؤدي بنا للقول أن أول دفاع جوي ظهر في الحرب الأهلية الأمريكية.

*-وكسلاح متخصص يرجع للحرب السبعينية بين بروسيا أو ألمانيا قبل الوحدة و الفوات الفرنسية حيث بعد محاصرة باريس حاول الفرنسيون ايصال الامدادات باستعمال مناطيد هوائية فقام أحد القادة العسكريين الألمان وهو قوستاف كروب " Gustav Krupp" بتعديل على مدفع أو بندقية عيار 37 مم و ركبها على عربات تجرها الخيول اختصاصها متابعة واسقاط كل تلك المناطيد.

2- متى واين تم اسقاط اول طائرة عسكرية بنيران ارضية ؟
*-توجد الكثير من المعلومات المتضاربة بدأ من الحرب العالمية الأولى وصولا لما بين الحربين وأخيرا الحرب الثانية.

3- من اول من طور سلاحا موجها مضادا للطائرات ومالذي دفعه الى ذلك وما طبيعة ذلك السلاح ؟
كذلك بالنسبة لهذا السؤال توجد عديد الروايات أنا نقلت احداها

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
QF 1 pdr Mark I & II ("pom-pom")
سنة دخول الخدمة 1890 المصدر


في الحقيقة كنت أظن أن الجانب التاريخي هو الأسهل لكنه يتطلب كثيرا من البحث و بلغات عدة يصب فهم التراجم أحيانا

المهم هذه أول محاولة سأحاول مع البقية لاحقا
سلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
امتحان منتدى الدفاع الجوي  44444410

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 20, 2013 6:40 pm

اول اسقاط لطائرة حربية بنيران ارضية حصل في ليبيا قبل الحرب العالمية الاولى

______________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Agent047
مقـــدم
مقـــدم
Agent047

ذكر
عدد المساهمات : 1059
نقاط : 1269
سمعة العضو : 89
تاريخ الميلاد : 19/12/1992
التسجيل : 18/07/2009
العمر : 26
الموقع : الجزائر نتاعي
امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_back11

امتحان منتدى الدفاع الجوي  Empty
http://www.bvog.com/?post=IDZcWnTyFbZaVZrH7
مُساهمةموضوع: رد: امتحان منتدى الدفاع الجوي    امتحان منتدى الدفاع الجوي  I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 20, 2013 7:29 pm



تكنلوجيا الدفاع الجوي

1- هل يستخدم الرادار الموجة المستمرة ام اسلوب النبضات لتحديد بعد الهدف ؟
*-حسب اعتقادي اسلوب النبضات لكي يتسنى له حساب الزمن بين ارسال النبضة ثم رجوعها وبالتالي تحديد البعد عن الهدف بالقسمة على السرعة المعلومة.

2- هل رادار تحديد الارتفاع يستخدم نظرية عمل مختلفة عن الرادار الثنائي ولماذا لا يكفي رادار واحد للقيام بالمهمتين معا ( بالنسبة للرادارات بعيدة المدى القديمة )
*- تحديد الارتفاعات له مبدأعمل واحد كالصور ثلاثية الأبعاد أو كالرؤية بالعين فمن خلال القياسات التي يجمعها كل رادار ثم البعد بين الرادارين يتسنى قياس الارتفاع أو الميل........ أمّا عن الشطر الأول من السؤال فلا أدري حاليا.

3-من الرادار الافضل لرصد صواريخ كروز ( الموجة المترية - السنتمترية ) ؟
بسبب سرعته المنخفضة نسبيا فأظن أن رادارات الموجة السنتمرية هي الأفضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان منتدى الدفاع الجوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: الدفاع الجوي :: دراسات-
انتقل الى: